زيارة الوزيرة نجاة فالو بلقاسم إلى الجزائر [fr]

JPEG

تقوم الوزيرة الفرنسية للتربية الوطنية والتعليم العالي والبحث، نجاة فالو بلقاسم، بزيارة إلى الجزائر يومي 24 و25 أكتوبر بدعوة من الحكومة الجزائرية. ستكون في استقبالها السيدة نورية بن غبريت الوزيرة الجزائرية للتربية الوطنية، ستكون لهما محادثات وستزوران مؤسسة تربوية.

تلتقي الوزيرة خلال زيارتها عدة شخصيات حكومية، من بينها الوزير الأول عبد المالك سلال، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد الطاهر حجار، ووزير التعليم والتكوين المهنين السيد محمد مباركي.

بعد زيارة العمل والصداقة التي قام بها رئيس الجمهورية في جوان الماضي، وزيارة جيرارد لارشي رئيس مجلس الشيوخ، وزيارة سيغولان روايال وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة مطلع شهر أكتوبر. تولي هذه الزيارة مكانة رئيسية للمشاكل المتعلقة بقطاع التربية. طبقا لرغبة رئيس الجمهورية أثناء زيارة الدولة التي قام بها في ديسمبر 2012. تهدف هذه الزيارة إلى تعزيز تعاوننا في ثلاث ميادين محددة : التربية، التكوين المهني، والتعليم العالي والبحث.

أثناء زيارتها إلى الجزائر تزور السيدة نجاة فالو بلقاسم مركز الامتياز الفرنسي الجزائري للكهرباء والطاقة وهو مشروع تم تطويره مع شركة شنايدر إلكتريك وموجه لتكوين شباب محترف في مهن الطاقة. تقوم الوزيرة أيضا خلال حفل استقبال، بمقر إقامة السفير، بإطلاق منصة فرانس ألومني الجزائر، وهي شبكة اجتماعية موجهة للطلبة الجزائريين الذين زاولوا دراستهم في فرنسا. أخيرا تنشط الوزيرة ندوة صحفية بالمعهد الفرنسي بالجزائر العاصمة.

يمكنكم تتبع أقوى لحظات هذه الزيارة عبر حساب السفارة في تويتر واستخدام هاشتاغ NVBAlger.

آخر تعديل يوم 12/11/2015

أعلى الصفحة