ندوة دولية بعنوان "السياسة الخارجية وديبلوماسية الصحة العالمية" [fr]

JPEG

تصريح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية فيليب لاليو

يفتتح السيد لوران فابيوس، وزير الشؤون الخارجية، الندوة الدولية بعنوان "السياسة الخارجية وديبلوماسية الصحة العالمية"، بتاريخ 17 حزيران/يونيو في كوليج دو فرانس عند الساعة التاسعة صباحاً، وذلك بدعوة من السيدة دومونيك كيرودان، البروفسورة عن كرسي استاذية "المعارف لمكافحة الفقر". وسيكون ذلك فرصة له ليشهد على الأهمية التي تعلقها فرنسا على مسائل الصحة.

فالصحة في صميم الديبلوماسية الفرنسية التي تناضل منذ 2006 مع شركائها الستة الأعضاء في مجموعة "الديبلوماسية والصحة"(أفريقيا الجنوبية والبرازيل واندونيسيا والنرويج والسنغال وتايلاند)، وتعمل من أجل أخذٍ أفضلٍ للصحة في الاعتبار في المنتديات الدولية بغية مضاعفة الانتباه المعطى لهذا الرهان.

فرنسا هي جهة فاعلة في المساعدة الانمائية في مجال الصحة، من خلال مساهمات مالية مهمة للغاية في المنظمات الصحية الدولية(هي المساهمة الأولى في المرفق الدولي لشراء الأدوية "يونيتإيد"، والمساهمة الثانية في الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، والمانحة السيادية الخامسة للتحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين "جافي"، والمانحة السيادية الثامنة لمنظمة الصحة العالمية).
والندوة مفتوحة أمام الجميع من دون تسجيل مسبق

البرنامج المفصل موجود على موقع كوليج دو فرانس على الانترنت على العنوان التالي: Collège de France

كوليج دو فرانس
مدرج مرغريت دو نافار
11 ساحة مرسولان ـ برتولو
75005 باريس

آخر تعديل يوم 17/03/2014

أعلى الصفحة