مدينة ليون في زيارة رسمية لتوطيد العلاقات مع الجزائر [fr]

مدينة ليون في زيارة رسمية لتوطيد العلاقات مع الجزائر

PNG

يقوم وفد رسمي هام يرأسه جيرارد كولومب عضو مجلس الشيوخ وعمدة ورئيس مدينة ليون بزيارة إلى الجزائر من 25 إلى 29 أكتوبر، بالشراكة مع غرفة الصناعة والتجارة لمدينة ليون وبيزنس فرانس الجزائر. الوفد مكون من منتخبين وصناعيين وأيضا من ممثلين عن الأديان وممثلين عن الجامعات وممثلين عن الهيئات الاقتصادية، سيزور هذا الوفد الرسمي مدينة الجزائر ووهران وسطيف شريكة مدينة ليون.

العلاقات بين ليون وسطيف في دائرة الضوء

يبدأ الوفد مهمته في الجزائر بزيارة مدينة سطيف التي تربطها مع ليون علاقات وطيدة منذ 2006 تدور حول تعاون في ميادين شتى : تبادل ثقافي واقتصادي وتعاون تقني في مجال الفضاءات العمومية والإنارة والتي انبثق عنها وضع الإرث التاريخي لمدينة سطيف في دائرة الضوء.

سيكون نشاط الوفد في مدينة سطيف مكثفا مع لقاءات سياسية ومؤسساتية وتقارب بين غرفة الصناعة والتجارة للمدينتين بالإضافة للقاءات جامعية.

تعميق التعاون الثنائي

بعد سطيف، ينتقل الوفد إلى الجزائر لعاصمة لعقد سلسلة من اللقاءات السياسية والاقتصادية العامة. الهدف من هذه المهمة هو تعميق التعاون بين مدينة ليون والجزائر من خلال لعب دور محرك في المحور الاستراتيجي فرنسا-الجزائر.
تنتهي مهمة الوفد في مدينة وهران من خلال تبادلات اقتصادية بمناسبة الندوة التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة لمدينة وهران، بالإضافة للقاءات بين ممثلي الجامعات ولقاء مع مونسينيور فيسكو أسقف مدينة وهران (أصوله من مدينة ليون) يندرج ضمن تقاليد مدينة ليون للحوار ما بين الأديان.

برنامج مكثف ومتعدد الاختصاصات يعكس تنوع الوفد المشكل من حوالي ستين شخصا من بينهم خالد بوعبدالله رئيس جامعة ليون وجون شارل فوديس مدير ADERLY، وكذلك كمال كبتان عميد مسجد ليون بالإضافة لممثلي حوالي ثلاثين شركة.

PNG

أونلي ليون ONLYLYON هي العلامة التجارية الدولية المكلفة بترقية مدينة ليون وحمل طموحها، وجعل نموذجها الاقتصادي التنموي مرجعية بين أكبر الحواضر الأوربية وبسط إشعاعها العالمي.

يحمل هذه العلامة 13 فاعلين اقتصاديين ومؤسساتيين رئيسيين في المنطقة بالإضافة لحوالي 15 شريكا من القطاع الخاص، يعدّون من أفضل الفاعلين في اقتصاد مدينة ليون. www.onlylyon.com

آخر تعديل يوم 21/10/2015

أعلى الصفحة