محطات : معرض صور في محطات الحوض المتوسط [fr]

PNG

"محطات" هو عرض للصور لباتريك تورنبوف يستكشفه مسافروا محطة ليون المتوجهون إلى المحطات المتوسطية. وهي تندرج في إطار برنامج مهرجان فوتوماد الذي نُظم بساناري، بين مارسيليا وطولون. فوتوماد، مهرجان صور متوسطية يتضمّن أكثر من 20 معرض موزعين على ساناري سور مار، جزيرة بوندور وفندق الفنون بطولون. يقترح برمجة متنوعة للمصورين المتوسطيين على غرار آرسلان بستاوي من تلمسان بمعرض حول سكان سيدي الهواري.

يقدم معرض فوتوماد، المنظم بالتنسيق مع المعهد الفرنسي بالجزائر ومهرجان فوتوماد ومحطات وكذا الشركة الوطنية للسكك الحديدية، قائمة مرئية للمحطات التي تقع على الساحل الفرنسي وصور لمحطة وهران، أول محطة ممثلة لمحطات حوض المتوسط خارج فرنسا.

كونه حفيدا لأول مدير لمحطة سات، لايوجد أفضل من باتري تورنبوف لإعطاء حلة جديدة للمحطات المتوسطية الفرنسية. بعد سنتين من التصوير بموناكو ووهران خلال أسبوع التصوير بمعهد الفرنسي بوهران بفيفري هذه السنة، يعرض باتريك تورنوبوف صوره في هذه المحطات، أماكن التقاء وعبور حيث يكتسي الوقت والزمن بعدا خاصا. إذا كانت الباخرة مرادفا للتنقل بالمتوسط، فالقطار يلعب دورا هاما في الحياة اليومية لكل شخص. بإبرازه للشخصية الخاصة بكل محطة من هذه المحطات التي تنبض بالحياة والعواطف والقصص، يدعونا المصور لاستكشاف فردية هذه الأماكن التي نتردد عليها جميعا والتي تستفسرنا حول الروابط التي تجمعنا بها.

بحضور محافظ المعرض ومدير مهرجان فوتوماد فيليب سيرينون والمصور باتريك تورنبوف.

PNG

آخر تعديل يوم 16/06/2014

أعلى الصفحة