فرنسا حاضرة في مأدبة غذاء خيرية دولية [fr]

نظمت جمعية زوجات الدبلوماسيين في الجزائر، يوم السبت 6 فيفري في الجزائر العاصمة، مأدبة غذاء خيرية دولية في خيمة فندق الهيلتون. بهدف دعم المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية الجزائرية التي تتكفل بالأشخاص المعوزين. شاركت 44 دولة، من بينها فرنسا، في هذه التظاهرة من خلال تحضير أطباق وطنية تقدمها كل سفارة مشاركة. الأموال التي تم جمعها ستوجه للجمعيات الخيرية. عرف الجناح الفرنسي نجاحا كبيرا، وتذوق الزوار الأطباق المحلية التي تضمن إشعاع فن الطبخ الفرنسي عبر العالم.

قدمت عدة شركات وطنية، على غرار سفيتال وكوندور والخطوط الجوية الجزائرية وجازي وسوفاك، دعنها لهذه المبادرة، كما تم تنظيم طمبولا على هامش التظاهرة، وكانت الهدايا من تقديم هذه الشركات. هذا وتم تنظيم سوق دولي عادت أرباحه لدعم مشاريع الجمعيات الخيرية الجزائرية من شراء المعدات لصالح الأطفال المعوقين والمصابين بالتوحّد.

جمعية زوجات الدبلوماسيين في الجزائر هي جمعية حرة تضم زوجات السفراء والديبلوماسيين العاملين في الجزائر، وتتكفل بجمع الأموال لمساعدة الجمعيات الجزائرية التي تتكفل بالأطفال المعاقين والمصابين بالسرطان، النساء المهملات والأشخاص المعوزين. بعد جمع الأموال تقوم جمعية زوجات الدبلوماسيين في الجزائر بدراسة عدد من المشاريع. هذه الجمعية موجودة في الجزائر منذ الاستقلال وتضم أكثر من مائة امرأة من مختلف السفارات المعتمدة في الجزائر.

آخر تعديل يوم 15/02/2016

أعلى الصفحة