فرع الماشية ـــ مشروع شراكة ثنائية [fr]

قام وفد فرنسي برئاسة السيد دومينيك لونغلوا، رئيس الجمعية الوطنية المهنية للمواشي واللحوم، بزيارة إلى الجزائر من 27 إلى 30 أفريل، في إطار المشروع الجزائري الفرنسي للشراكة الاقتصادية ودعم تنظيم وتطوير فرع المواشي بالجزائر، الذي أمضته هذه الجمعية مع الشركة الوطنية لتسيير المنتوجات الحيوانية.

ضمّ الوفد كلّ من السيد غي آرموي، نائب رئيس الفيديرالية الوطنية للمواشي التابعة للجمعية الوطنية للمواشي واللحوم والسيد جون نوال بوني، المسؤول السابق عن التعاون التقني الدولي بمعهد تربية المواشي ومستشار بالجمعية الوطنية للمواشي واللحوم والسيد إيف ريو، مفتش عام بوزارة الفلاحة والصناعات الغذائية والغابات والسيد جون شارل إروندال، رئيس القطب الفلاحي بمكتب أوبيفرانس بالجزائر العاصمة.

نظرا للطلب الكبير على اللحوم الحمراء والعجز المسجل في الإنتاج الذي يجبر الجزائر على استيراد سنويا عشرات الأطنان من اللحوم المجمدة، تطمح الشركة الجزائرية لتسيير المنتوجات الحيوانية والسلطات الجزائرية، بدعم من فرنسا، إلى تطوير فرع مواشي في ولاية عنابة، سوق أهراس، قسنطينة، سطيف والطارف وإعادة تهيئة مذبحة عنابة التي ستوفر، بعد الانتهاء من تجهيزها، ملايين الأطنان من اللحوم الطازجة وتلبية حاجيات الجزائريين في هذا الجانب.

كما سيتم قريبا إنشاء شركة مختلطة جزائرية فرنسية سيتمكن من خلالها كل الفاعلون من البلدين توحيد جهودهم لزيادة إنتاج العلف وتطوير وحدات التسمين وإرشاد المنتجين حول طرق التربية ودعم إعادة تنظيم هذا الفرع (إحصائيات، تصنيف الذبائح، التعامل مع درجة الحرارة، تطوير العلاقات عبر العقود،...) واقتراح تجديد عتاد مذبحة عنابة. تمّ وضع خارطة طريق وسيتم في الأيام القادمة تكوين مجموعات عمل ستعمل على مختلف الإشكاليات المذكورة وسيتم الخروج بتقرير أولي قبل صائفة 2014.

عبّر الطرفان خلال الاجتماع الذي انعقد يوم 30 أفريل 2014، بمقر وزارة الفلاحة والتهيئة الريفية، تحت إشراف السيد الأمين العام للوزارة والسيد دومينيك لونغلوا، رئيس الجمعية الوطنية المهنية للمواشي واللحوم، عن إرادتهما والتزامهما بتجسيد هذا المشروع في أقرب الآجال.

لمعرفة المزيد عن نشاطات أوبيفرانس الجزائر، اضغطوا على www.ubifrance.com/dz

JPEG

آخر تعديل يوم 11/05/2014

أعلى الصفحة