فايسبوك وتويتر : لمتابعة كل الأحداث على المباشر [fr]

PNG


تجاوزت صفحة فايسبوك سفارة فرنسا بالجزائر عتبة 300.000 صديق، مبرهنة على الاهتمام الذي يوليه الجمهور الجزائري لفرنسا. تقترح هذه الصفحة، التي تحتل المرتبة الأولى على الشبكة الديبلوماسية الفرنسية، على متابعيها خيارا واسعا من المواضيع والصور لا سيما تلك المتعلقة بالنشاطات الثقافية للمعهد الفرنسي بالجزائر، التظاهرات التي تنظمها أوبيفرانس الجزائر ، عروض مشاريع، عروض عمل، منح أو دورات تكوينية، العلاقات الاقتصادية الثنائية، الأخبار السياسية والديبلوماسية بفرنسا، المسائل القنصلية وحتى وصفات الطبخ. كلّ الأخبار تُقدَّم باللّغتين الفرنسية والعربية. للالتحاق بنا زوروا حساب سفارة فرنسا في الجزائر على موقع فايسبوك.

يعرف حساب التويتر أيضا نموا متزايدا فهو يضمّ أكثر من 6.500 متابع. فقد أصبح وسيلة لا غنى عنها لمن يريد الحصول فوريا على كل المعلومات حول الأحداث الفرنسية الجزائرية، كما تنشر مصلحة الاعلام والاتصال للسفارة يوميا عشرات التغريدات ترفق غالبا بالصور حول كل المواضيع التي تمس العلاقات الفرنسية الجزائرية والأحداث في فرنسا. لمتابعتنا زوروا حساب سفارة فرنسا في الجزائر على موقع تويتر.

يندرج هذا الاتصال الفعال والثري في إطار مبادرة ذات نطاق واسع اتخذتها وزارة الشؤون الخارجية للتعريف بعملها وبمواقف فرنسا حول مختلف القضايا وتعزيز الحوار مع مختلف الفاعلين في الدولة والمجتمع المدني في فرنسا وفي الخارج. كما نالت الوزارة مكافأةً لقاء حضورها القوي على مواقع التواصل الاجتماعي يوم 4 ديسمبر 2013، خلال مراسيم احتفال نجاح الفاعلين العموميين 2013.

تأبى وزارة الشؤون الخارجية على مواقع التواصل الاجتماعي إلاّ أن تعرض ديبلوماسيتها على أرض الواقع وتتحاور مع الجمهور وتنشر مواضيع تتوافق وهذه المواقع على غرار الرسومات البيانية وخرائط تفاعلية. تتواجد الوزارة اليوم على ما يقارب عشرة مواقع إلكترونية وتتمتع بانتشار واسع ضمن رواد الإنترنت : أكثر من 000 600 مشترك في تويتر وما يقارب 000 200 صديق على الفايسبوك.

آخر تعديل يوم 14/07/2016

أعلى الصفحة