صفحتنا على الفايسبوك تحتفل ب 000 50 صديق

لقد تعدّت صفحة فايسبوك سفارة فرنسا بالجزائر (http://goo.gl/9D4di) يوم 23 نوفمبر عتبة
000 50 صديق، ممّا يجعلها في المرتبة الأولى في الشبكة الديبلوماسية الفرنسية بعد صفحة وزارة الشؤون الخارجية. فقد تضاعف تصفحها بعشرين مرّة في خمسة عشر شهرا بجمهور من مختلف المدن الجزائرية (حوالي 47000 صديق من بينهم 10000 من العاصمة أكثر من 1000 في كلّ من عنابة، بجاية، بليدة، قسنطينة، وهران وسطيف) وفرنسا (بحوالي 2000 صديق) وباقي أنحاء العالم (2000 صديق).

ستحتفل سفارة فرنسا بهذا الحدث بتنظيم مسابقة صور موضوعها فرنسا أو الصداقة الفرنسية الجزائرية. يُرجى إرسال الصور قبل 31 ديسمبر 2013 للعنوان التالي: presse.alger@diplomatie.gouv.fr وسيتمّ اختيارها وفقا لنوعيتها الجمالية وتفرّدها وبعدها الرمزي. سيتمّ إهداء آلة تصوير رقمية للفائز .

تقترح صفحة فايسبوك السفارة على قرائها خيارا واسعا من المواضيع و الصور لا سيما تلك المتعلّقة بالنشاطات الثقافية للمعهد الفرنسي للجزائر وعروض العمل و المنح و الدورات التكوينية والعلاقات الاقتصادية الثنائية والأخبار السياسية والديبلوماسية الفرنسية والشؤون القنصلية. كلّ المعلومات حول هذه المواضيع تجدونها على صفحتنا باللّغتين الفرنسية والعربية.

ولكم أن تطّلعوا أيضا على صفحات فايسبوك المعهد الفرنسي بالجزائر ومختلف فروعه والقنصليات العامة بالعاصمة وعنابة ووهران.

هذا وتكمّل صفحة الفايسبوك الوسائل التواصلية الخاصة بالسفارة :

-  الموقع الإلكتروني بالفرنسية و العربية http://www.ambafrance-dz.orgو http://goo.gl/B0w0E، الذي يحصّل 000 190 زيارة شهريا. يتضمّن أكثر من 1200 مقال و يقترح من الآن فصاعدا تسجيلات فيديو بفضل الرابط مع كانال إيفا.

-  حساب التويتر(http://goo.gl/JKcRhM)، الذي يعدّ 400 .1 مشترك.

-  و كذا الرسالة الإخبارية الفصلية بالفرنسية و العربية (بيناتنا) التي صدر أول عدد لها في جانفي 2013 والتي تحوز على 000 15 اشتراك(http://www.ambafrance-dz.org/Entre-nous-Binatna).يمكن لكلّ من يهمّه الأمر إرسال طلب إشتراك إلى العنوان التالي:
presse.alger@diplomatie.gouv.fr

كما سيطلق المعهد الفرنسي بالجزائر ابتداء من الفاتح جانفي 2014 "كانال إيفا"، وهو موقع إلكتروني يحوي روبورتاجات حول التظاهرات والمؤتمرات التي ينظّمها المعهد الفرنسي بالجزائر.

JPEG

آخر تعديل يوم 06/03/2014

أعلى الصفحة