صفحة سفارة فرنسا في الجزائر على الفايسبوك تحتفل بـ 200.000 صديق [fr]

PNG
تجاوزت صفحة سفارة فرنسا في الجزائر على موقع التواصل فايسبوك عتبة 200.000 صديق، يوم 7 ديسمبر. تضاعف عدد متصفحي الأنترنت المشتركين على صفحتنا 70 مرة في ظرف سنتين ما يجعلها أول صفحة في الشبكة الديبلوماسية الفرنسية ومن بين الأوائل في الشبكة الديبلوماسية الدولية. إنها شهادة على الاهتمام الكبير الذي يخصّ به متصفحي الانترنت الجزائريين فرنسا، وهي تظهر قوة الطابع متعدد الأبعاد في تعزيز العلاقات الفرنسية الجزائرية.

يوّد برنارد إميي، السفير الممثل السامي لجمهورية فرنسا في الجزائر ان يحتفل بهذا الحدث من خلال استقباله في إقامته بالأبيار، في إطار لقاء صداقة غير رسمي مع سبعة من المشتركين الأكثر نشاطا على صفحة سفارة فرنسا في الجزائر. سيكون هذا اللقاء فرصة لسفير فرنسا في الجزائر للتعرف أفضل على انشغالات أصدقائنا على صفحة فايسبوك من أجل تجاوب أفضل مع تطلعاتهم.

تقترح صفحة سفارة فرنسا في الجزائر على موقع فايسبوك لقرائها خيارا واسعا من المواضيع والصور المتعلقة أساسا بالنشاطات الثقافية التي يقترحها المعهد الفرنسي في الجزائر، التظاهرات التي تنظمها بعثة أوبيفرانس الجزائر، دعوات لتقديم مشاريع، دعوات للترشح لمناصب عمل أو منح أو تكوينات، العلاقات الاقتصادية الثنائية، الأحداث السياسية والديبلوماسية الفرنسية، المسائل القنصلية وأيضا وصفات طبخ يقترحها رئيس طهاة السفارة. يتم نشر المعلومات على الصفحة باللغتين الفرنسية والعربية، معدل التنقيط الذي يقدمه متصفحيها هو 4,2 على سلم 5 نقاط.

حسب دراسة حديثة، 91,4% من زوار صفحة سفارة فرنسا في الجزائر على الفايسبوك مقيمون في الجزائر، 4,2 % مقيمون في فرنسا و4,4 % مقيمون في باقي أوروبا، إفريقيا، أمريكا وآسيا. 76 % منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة، أكثر من 18.000 منهم يتكلمون اللغة العربية. أكثر زوار الصفحة هم من مدينة الجزائر وضواحيها، ولكن هناك أيضا عدة زوار من مختلف ولايات القطر الجزائري.

تأتي صفحة سفارة فرنسا في الجزائر على الفايسبوك تكميلا لوسائل الاتصال التي تحوزها سفارة فرنسا.

- موقع الانترنت باللغتين العربية والفرنسية، أين تجدون أيضا مواقع القنصليات العامة بالجزائر العاصمة، وهران وعنابة، يفوق معدل زيارة الموقع 220.000 زيارة في الشهر ويعرف ارتفاع 25% سنويا. يحتوي الموقع على أكثر من 1.700 مقال ويعرض فيديوهات من خلال قناة المعهد الفرنسي في الجزائر، موقع إلكتروني عن وثائقيات الكترونية حول التظاهرات والنقاشات التي ينظمها المعهد الفرنسي في الجزائر. يتم تحديث موقع السفارة يوميا ويتم تحسينه من أجل تقديم محتوى واضح ومفصّل.

- حساب تويتر الفرنسي الذي يضم 4.000 مشترك و حساب تويتر العربي الذي تم إنشاءه مؤخرا، كما يقوم سفير فرنسا برنارد إميي بالتواصل أيضا عبر حسابه على موقع تويتر. نشجّع الجمهور الجزائري على متابعة مختلف حساباتنا للحصول فورا على كل المعلومات التي يبحث عنها حول الأحداث الفرنسية الجزائرية.

- بيناتنا : الرسالة الاخبارية الفصلية الالكترونية الصادرة باللغتين الفرنسية والعربية، تم انشاءها في جانفي 2013 وهي موجهة لأكثر من 15.000 مشترك، للاطلاع على كل الأعداد زوروا الموقع http://www.ambafrance-dz.org/Entre-nous-Binatna. للاشتراك : http://goo.gl/0pL9iC.

يمتلك المعهد الفرنسي في الجزائر ومختلف فروعه، وأيضا القنصليات العامة في الجزائر العاصمة، وهران وعنابة، وكذلك وكالة كامبوس فرانس لترقية التعليم العالي الفرنسي في الخارج، صفحات فايسبوك خاصة بها :

- المعهد الفرنسي في الجزائر
- المعهد الفرنسي في الجزائر العاصمة
- المعهد الفرنسي في عنابة
- المعهد الفرنسي في قسنطينة
- المعهد الفرنسي في وهران
- المعهد الفرنسي في تلمسان
- القنصلية العامة في الجزائر العاصمة
- القنصلية العامة في عنابة
- القنصلية العامة في وهران
- كامبوس فرانس الجزائر

كما قام المعهد الفرنس في الجزائر بإنشاء بوّابة مجّانية مخصّصة للغة الفرنسية في الجزائر، وهي تتوجه للجميع أصحاب الفضول، الطلاّب، المعلمون، الباحثون، زوروا الموقع : http://if-algerie-langue-francaise.com

آخر تعديل يوم 11/12/2014

أعلى الصفحة