صيف - سلطة الجمبري بالباذنجان [fr]

الوقت اللازم للتحضير : 30 دقيقة

لخمسة أشخاص

جمبري ملكي –خمسة لكل شخص

6 باذنجانات –بيضاء أو سوداء

حزمة فجل

حزمة حبق

اكليل

كمون

طحين، ملح و فلفل أسود

كيفية التحضير

  • قطع خمس قطع رقيقة من الباذنجان طوليا، اغمسها لمدة دقائق قليلة في شراب فاتر ثم ضعها في الفرن في درجة 3إلى 4 ترموستات لمدة 45 دقيقة. ستحصل على شيبس باذنجان جميل، ضعه على حدا.
  • اطبخ الجمبري في مرق الخضروات أو السمك لبضع دقائق، برّده وانزع الأذناب.
  • اقطع باذنجانتين طوليا، شرّح بواسطة السكين داخلهما، اضف زيت الزيتون، الاكليل، الثوم المطحون، الملح و الفلفل الأسود، ضع الكلّ في فرن ساخن في درجة 6إلى7 ترموستات لمدة عشرين دقيقة، اتركه ليبرد بعد ذلك، انزع اللب بواسطة ملعقة، احتفظ بالزيت و البهارات، إخلط، أضف التوابل، بهذا تحصل على كافيار الباذنجان. احتفظ به أيضا.
  • اقطع 10 باذنجانات إلى شرائح رقيقة ـ حوالي 3 مم ــ، لونها على المقلاة بزيت الزيتون. ضعها على ورق ماص لدقائق. اسحق خمسة أذناب جمبري مع الكسبر، ضع الخليط داخل خمسة شرائح من الباذنجان، ادهن بفرشاة مذهبّة بصفار البيض حواشي هذه القطع وضع قطعة ثانية من الباذنجان فوقها. لديك الآن رافيول الباذنجان، احتفظ به.
  • مرّر على نار قوية ما بقي من الباذنجان، احرص على شيّ الجلد جيدا، انزع البراعم و ضعها في الخلاط، اضف التوابل ستحصل على هريسة الباذنجان بنكهة مدخّنة، احتفظ بها.
  • اذا بقي لديك باذنجانة، قطعها الى مكعبات صغيرة، مرّرها في الطحين المتبل بالكمون المسحوق ثم اغطسها في زيت الزيتون حتى تتلوّن ثمَّ احتفظ بها.

التقديم

ابدأ بكافيار الباذنجان، أضف الرافيول ـ الذي مررته سريعا في الفرن ـ ضع الجمبري المبرّد ثم قطع الباذنجان المقلية ثم الفجل ثم الحبق، ازرع الشيبس في الوسط وأنه هذا بالباذنجان المدخّن.

شهية طيبة

JPEG

آخر تعديل يوم 02/03/2014

أعلى الصفحة