زيارة الوزيرة فلور بيلرين إلى الجزائر [fr]

زيارة السيدة فلور بيلرين وزيرة الثقافة والاتصال إلى الجزائر


(يومي 28 و29 أكتوبر 2015)

قامت السيدة فلور بيلرين، وزيرة الثقافة والاتصال، بزيارة إلى الجزائر يومي 28 و29 أكتوبر بمناسبة اختيار فرنسا كضيف شرفي في معرض الجزائر الدولي للكتاب.

كان السيد عز الدين ميهوبي وزير الثقافة في استقبال السيدة الوزيرة لدى وصولها إلى الجزائر، وقابلت خلال زيارتها عددا من الشخصيات الحكومية من بينهم الوزير الأول عبد المالك سلال ووزير الاتصال حميد قرين، حيث تطرقوا لمختلف الجوانب الرئيسية لتعاوننا الثنائي في مجال الثقافة (الكتاب، السينما، التراث والاتصال).

خلال هذه الزيارة، التي تعد الأولى لوزير ثقافة فرنسي منذ زيارة فريديريك ميتيران سنة 2011، شاركت فلور بيلرين في تدشين الطبعة 20 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب تحت إشراف الوزير الأول عبد المالك سلال. رافق الوزيرة وفدا هاما من محترفي مجال الكتاب. زارت الوزيرة مختلف أجنحة الصالون والجناح الفرنسي، كما التقت في إقامة السفير بعدد من الشخصيات الفنية والثقافية الجزائرية. في الأخير، التقت بعدد من الناشرين الجزائريين والفرنسيين بمناسبة اليوم الفرنسي الجزائري الأول لمهن النشر.

بعد ثلاثة أشهر من زيارة العمل والصداقة التي قام بها رئيس الجمهورية ومواصلة للزيارات الرسمية للمسؤولين الفرنسيين رفيعي المستوى، تأتي زيارة السيدة بيلرين لإبراز مدى كثافة الروابط الثقافية بين فرنسا والجزائر.
يمكنكم تتبع أقوى لحظات هذه الزيارة عبر حساب السفارة في تويتر واستخدام هاشتاغ #FPellerinAlger.

كما ندعوكم أيضا لمشاهدة كلمة افتتاحية لسفير فرنسا في الجزائر السيد برنارد إميي بمناسبة اختيار فرنسا ضيفا شرفيا للطبعة 20 لمعرض الجزائر الدولي للكتاب.

آخر تعديل يوم 15/11/2015

أعلى الصفحة