زيارة السيد جون بيير رافاران إلى الجزائر [fr]

السيد جون بيير رافاران، الوزير الأول الأسبق، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة بمجلس الشيوخ، الذي كان قد كلّفه سابقا رئيس الجمهورية بالمساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية بين فرنسا والجزائر، يقوم بزيارة إلى الجزائر من 11 إلى 13 أفريل 2015 بدعوة من السلطات الجزائرية.

JPEG - 1005.2 كيلوبايت

يلتقي خلال زيارته مع رئيس مجلس الأمة السيد عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي الوطني السيد العربي ولد خليفة والوزير الأول السيد عبد المالك سلال.

تعكس هذه الزيارة التعاون المكثّف بين البرلمانين الفرنسي والجزائري، الذي يبرز خصوصا من خلال زيارة رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الوطني الفرنسي السيدة إليزابيت غيغو في أكتوبر 2014، بالإضافة لزيارة مرتقبة لرئيس مجموعة الصداقة فرنسا الجزائر بالمجلس الوطني الفرنسي السيد باتريك مينوتشي، علاوة على تبادل زيارات بين رئيسي المجلسين الوطنين الفرنسي والجزائري.

كما تعكس هذه الزيارة النوعية الاستثنائية للعلاقات الثنائية والحوار الدائم بين فرنسا والجزائر حول جميع المسائل الإقليمية والدولية، الذي يبرز خصوصا من خلال زيارة وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الأسبوع الفارط إلى باريس، حيث جدّد وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية لوران فابيوس دعم فرنسا لوساطة الجزائر من أجل إحلال السلم والمصالحة في مالي.

آخر تعديل يوم 17/05/2015

أعلى الصفحة