زيارة السيدة كريستيان توبيرا إلى الجزائر [fr]

زيارة السيدة كريستيان توبيرا إلى الجزائر
حافظة الأختام، وزيرة العدل
(من 20 إلى 22 ديسمبر 2015)

JPEG

تقوم السيدة كريستيان توبيرا حافظة الأختام وزيرة العدل بزيارة إلى الجزائر من 20 إلى 22 ديسمبر 2015، كان في استقبالها عند وصولها، نظيرها السيد الطيب لوح والذي تحادثت معه. كما أنها ستلتقي خلال زيارتها بعدة شخصيات حكومية على غرار السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، كما سيتم استقبالها من طرف الوزير الأول السيد عبد المالك سلال.

JPEG

بعد ستة أشهر من زيارة العمل والصداقة لرئيس الجمهورية فرانسوا هولاند ومواصلة لعديد الزيارات الفرنسية الرسمية إلى الجزائر وبضعة أسابيع قبيل اجتماع اللجنة الحكومية رفيعة المستوى، التي سيترأسها في الجزائر العاصمة، في شهر فيفري 2016، الوزيران الأولان الفرنسي والجزائري. تأتي زيارة السيدة توبيرا لتؤكد مدى كثافة العلاقات بين وزارتي العدل الفرنسية والجزائرية، إذ ستنبثق هذه الزيارة على توقيع اتفاقية لتعزيز التعاون القضائي.

من جهة أخرى، تشارك السيدة توبيرا في اجتماع عمل مع قضاة جزائريين حول التشريعات التي يجب وضعها من أجل محاربة الإرهاب، كما أنها نشطت مؤتمرا صحفيا يوم الأحد 20 ديسمبر بالمعهد الديبلوماسي للعلاقات الدولية حول موضوع "الشباب ومكافحة التطرف"

JPEG

آخر تعديل يوم 17/01/2016

أعلى الصفحة