زيارة السيدة آن هيدالغو، عمدة باريس، إلى الجزائر [fr]

زيارة السيدة آن هيدالغو، عمدة باريس، إلى الجزائر
(7 و8 فيفري 2016)

تطوير التعاون بين باريس والجزائر العاصمة

تقوم السيدة آن هيدالغو، عمدة باريس، بزيارة إلى الجزائر العاصمة يومي 7 و8 فيفري 2016 بدعوة من عبد القادر زوخ والي ولاية الجزائر، الذي سيكون في استقبالها عند وصولها، وستكون لهما محادثات. كما ستلتقي خلال زيارتها بعدد من الشخصيات الحكومية على غرار نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية، السيد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ويستقبلها السيد الوزير الأول عبد المالك سلال. يرافق السيدة هيدالغو في زيارتها، باتريك كلوغمان، نائبها المكلف بالعلاقات الدولية وبالفرانكفونية.

سنة 2003، أمضت مدينتي باريس والجزائر ميثاق صداقة، وشرعتا منذ ذلك التاريخ في مشاريع تعاون كبيرة، فقد جندت بلدية باريس خبراتها من أجل إعادة تأهيل حديقة التجارب الحامة، التي استرجعت درجتها كمكان للتسلية والتكوين والبحث والتوعية بالرهانات البيئية، كما رافقت باريس إنشاء مدرسة النظافة في الجزائر العاصمة والتي تم تدشينها سنة 2007.

بمناسبة زيارتها، ستبحث السيدة هيدالغو مع محاوريها سبل تكثيف التعاون بين العاصمتين، لاسيما في مجال إعادة التأهيل الحضري، في إطار إطلاق مخطط الجزائر 2030، وكذلك في مجالات الثقافة والسياحة والابتكار. سيكون للسيدة هيدالغو لقاء مع شباب جزائريين (طلبة، مبدعين ومقاولين) ومع منظمات غير حكومية بالمعهد الفرنسي بالجزائر العاصمة.

تنشط السيدة هيدالغو ندوة صحافية يوم الاثنين 8 فيفري على الساعة 18 مساء في الصالون الرئاسي بالمطار الدولي للجزائر العاصمة.

آخر تعديل يوم 07/02/2016

أعلى الصفحة