ذوق فرنسا - مبادرة طبخ من المستوى الرفيع [fr]

ذوق فرنسا
مبادرة طبخ من المستوى الرفيع

21 مارس 2016

JPEG

تحيي الطبعة الثانية من مبادرة ذوق فرنسا، فن الطبخ الفرنسي في كل أرجاء العالم، إذ تجمع في أول يوم من فصل الربيع أكثر من 1.500 رئيس طهاة في 5 قارات حول مائدة عشاء. في كل مطعم مشارك، تشيد التظاهرة بتميز الطبخ الفرنسي وقدرته على الابتكار والقيم التي يسوقها من تشارك ومتعة واحترام الأكل الجيد واحترام كوكب الأرض.

في الجزائر، تعتبر التظاهرة المطبخ كجسر بين ثقافتينا وقيمنا. عدة طهاة جزائريين وفرنسيين سيقفون على أفرانهم يوم 21 مارس لتحضير أطباق مستوحاة من التقاليد الفرنسية وممزوجة بالتراث الجزائري.

1- في إقامة السفير، يحضر كريستوف ديي، رئيس طهاة سفارة فرنسا، مأدبة رفيعة المستوى بمعية ضيفين موهوبين وهما دومينيك دوبري، رئيس طهاة مطعم "لابونيات" وميكائيل كوجي، سيكون هذا الموعد تحت قيادة فانسون رويي، مسير إقامة السفير.

2- تم اختيار 9 طهاة جزائريين من طرف لجنة تحكيم دولية للمشاركة في العملية وتقديم مأدبة عشاء متميزة في مطاعمهم، تم الإفراج عن أسماءهم أثناء الندوة الصحفية التي نظمj يوم 2 مارس المقبل :

غانو هجرس

عبد الجليل سليماني

فريد قيرة

محمد لعربي قاصدي

محمد أكلي سعيدي

نوال عماوي

حسين فضيل

سفيان بلكبير

خالد تيفورغي

3- تنظم هيئة الطبخ الفرنسية والمعهد الفرنسي في الجزائر من جهتهما برنامجا ثريا، من محاضرات ومسابقة لاختيار طباخين جزائريين شباب لتلقي تكوين في فرنسا، كما يتم تنظيم مأدبة عشاء على الطريقة الفرنسية في الجزائر العاصمة، قسنطينة، عنابة، وعران وتلمسان. لهذا الغرض، يتم استقدام ست طهاة فرنسيين إلى الجزائر يدعمهم ثلاث طهاة جزائريين.

تدعوكم سفارة فرنسا في الجزائر لمتابعة كل التحضيرات لمبادرة ذوق فرنسا، طيلة شهر مارس، عبر صفحات تويتر وفايسبوك باستعمال الهاشتاغ #GoodFrance و#GoodFranceAlgérie.

تم الإفراج عن أسماء الطهاة المشاركين وتفاصيل العملية خلال ندوة صحفية وحفل استقبال نظم يوم الأربعاء 2 مارس 2016 على الساعة 12 زوالا بإقامة السفير.

JPEG

آخر تعديل يوم 14/03/2016

أعلى الصفحة