حوار السيدة بريك والسيد تبون : إعلان مشترك [fr]

JPEG

حوار السيد عبد المجيد تبون، وزير السكن والعمران للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والسيدة نيكول بريك، وزيرة التجارة الخارجية للجمهورية الفرنسية.

في 28 ماي 2013

إعلان مشترك

لقد استقبل السيد عبد المجيد تبون، وزير السكن والعمران، يوم الثلاثاء 28 ماي، السيدة نيكول بريك، الوزيرة الفرنسية للتجارة الخارجية.

بعد الحديث عن السياسة الطموحة للجزائر في مجال السكن، عبّر الوزيران عن سعادتهما بالاهتمام الذي توليه المؤسسات الفرنسية بالبرامج التي سطرتها السلطات الجزائرية: فقد تمّ انتقاء 4 مؤسسات فرنسية من بين المؤسسات التي اختيرت "للقيام بدراسة و/أو بناء ما يتراوح من 2000 إلى 5000 وحدة سكنية ومختلف المرافق عبر التراب الوطني"، في قائمة تمّ نشرها يوم 15 ماي الماضي.

وحيّا الوزيران المبادرات الفعالة للمؤسسات الفرنسية بالجزائر لاسيما مشروع لافارج الذي يتمثّل في بناء، خريف 2013، مختبراً لتطوير منتوجات و أنظمة البناء في الجزائر وتطوير مفهوم الأحياء البيئية للطبقات المتوسطة الذي دعمته لافارج عام 2012 بالتنسيق مع مكتب آرتي شاربونتيي. وقد أكّدت السيدة بريك على الخبرة الفرنسية فيما يخص النوعية البيئية للبانايات.

كما ذكر الوزيران الحضور المهم للمؤسسات الفرنسية في صالون باتيماتاك 2013 في بداية شهر ماي بجناح لابال فرانس، الذي سجل يوم افتتاحه زيارة الوزير تبون ومساهمة 57 مؤسسة في ميادين البناء وعتاد البناء والأشغال العمومية. كما تمّ تخصيص ورشة لهذا المجال في منتدى الشراكة الذي نُظِّم يومي 28 و29 ماي.

وأخيرا، أكّر الوزيران على إرادتهما في التوصل، في أقرب الآجال، إلى اتفاق تعاون ثنائي في مجال السكن.

آخر تعديل يوم 17/03/2014

أعلى الصفحة