حفل استقبال مع ألومني المدارس الكبرى [fr]

حفل استقبال مع ألومني المدارس الكبرى
إقامة السفير الفرنسي


الاثنين 17 أكتوبر 2016

JPEG

نظم السيد برنارد غميي، السفير الممثل السامي للجمهورية الفرنسية في الجزائر، يوم الاثنين 17 أكتوبر حفل استقبال للجزائريين خريجي المدارس العليا الفرنسية والذين يعمولن اليوم في الجزائر. الهدف من حفل الاستقبال هو توحيد قدامى الطلبة والذين تطلق عليهم تسمية "ألومني" لخلق شبكة من التبادل وكذلك لتشجيع الطلبة الجزائريين على اختيار مثل هذه المشاوير المتميزة في المدارس العليا الفرنسية.

منصة فرانس ألومني الجزائر : www.algerie.francealumni.fr
فرانس ألومني الجزائر هي شبكة اجتماعية فرنسية، أطلقتها في الجزائر يوم 24 أكتوبر 2015 السيدة نجاة فالو بلقاسم وزيرة التعليم العالي الفرنسية، وهي شبكة موجهة لقدامى الطلبة الأجانب في المدارس الفرنسية، إذ تفتح لهم فضاء للحوار والوصول إلى عروض التكوين والمنح والتربصات أو فرص العمل، كما تصلهم آخر الأخبار الثقافية والسياحية الفرنسية.

تحتل فرنسا المرتبة الثالثة عالميا من حيث الاستقطاب الجامعي وأول بلد استقبال غير ناطق بالإنجليزية. ما يقارب 300.000 طالب أجنبي يتابعون دراساتهم في فرنسا، كل سنة. في 2016، أكثر من 7.000 جزائري بدأوا مشوارهم الدراسي في فرنسا وهم اليوم حوالي 23.000 طالب على مقاعد الجامعات الفرنسية.

بفضل إعادة فتح مسابقة دخول المدارس العليا للمناجمنت من طرف كامبوس فرانس بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة بباريس، تمكن هذه السنة 14 طالبا جزائريا من الالتحاق بأفضل المدارس الفرنسية، وهذا يعكس مدى اهتمام الطلبة الجزائريين لهذه التكوينات المكملة رفيعة المستوى.

لمعلومات أوفر زوروا المواقع :

فرانس ألومني الجزائر : www.algerie.francealumni.fr
كامبوس فرانس الجزائر : www.algerie.campusfrance.org
مسابقة دخول المدارس العليا للمناجمنت : www.sai.cci-paris-idf.fr/concours

آخر تعديل يوم 02/11/2016

أعلى الصفحة