تكوين عالي المستوى حول الإنقاذ وإزالة الأنقاض في حالة الزلازل [fr]

التعاون الفرنسي الجزائر في مجال الحماية المدنية
تكوين عالي المستوى حول الإنقاذ وإزالة الأنقاض في حالة الزلازل

من 29 ماي إلى 2 جوان 2016، قام خبيران فرنسيان من وحدات التكوين والتدخل للحماية المدنية، النقيب نيكولا بيون والنقيب فرانسوا بيشو دوكلو، بتأطير تكوين على مستوى رفيع من التأهيل (SD3) حول الإنقاذ وإزالة الأنقاض في حالة الزلازل، في باب الحمراء بوهران.

JPEG

تضمن هذا التكوين تمرينا في ميدان جد واقعي، بدأ في الصباح الباكر وانتهى في ساعة متأخرة من الليل، إذ تم تجنيد 170 عونا و25 سيارة، وسمح التمرين لعشرين ضابطا متربصا من مختلف ولايات غرب الوطن أن يجربوا عتاد الإضاءة واختبار ظروف الأمن في الورشات والأماكن الخطرة للتدخلات (انهيارات، حديد، حفر، زجاج مكسر…إلخ).
التقييم النهائي تم على يد ضباط من مستوى DS3 من المديرية العامة للحماية المدنية تحت إشراف الخبيران الفرنسيان، هذان الأخيران أشادا بالوسائل المادية التي تم وضعتها مديرية الحماية المدنية لوهران تحت التصرف وعزيمة المتربصين على التعلم بالإضافة للانضباط الذي تم فيه هذا التكوين.

JPEG

المستوى العالي لوحدات الإنقاذ وإزالة الأنقاض للمديرية العامة للحماية المدنية كان محل اختبار مرة أخرى على الميدان، فهذا النوع من التكوين يسمح بوضع رئيس فرقة لقيادة الوحدات مكون على التقنيات الخاصة للوحدات العالمية الكبرى.

JPEG

تم تنظيم هذا التكوين في إطار التعاون التقني الفرني الجزائري في مجال الحماية المدنية، والذي بدأ سنة 2014، هذا التعاون يسمو لمستوى التميز وسمح ببرمجة عدة تمارين، تحت قيادة الكولونيل بيدرو رودريغز. تم مؤخرا القيام بتكوين حول الحرائق الغابية من 17 إلى 28 أفريل 2016، في غابة باينام لصالح طلبة المدرسية الوطنية للحماية المدنية ببرج البحري.

JPEG

آخر تعديل يوم 05/06/2016

أعلى الصفحة