تكريم أحمد بجاوي وهشام بابا أحمد [fr]

مراسيم تقليد وسامي ضابط وفارس الفنون والأدب
لأحمد بجاوي وهشام بابا أحمد "Le HIC"
الجزائر، الاثنين 16 ماي 2016

JPEG

خلال حفل مؤثر تم تنظيمه في إقامة السفير يوم الاثنين 16 ماي 2016، كرم سفير فرنسا برنارد إميي وجهان معروفان في عالم الثقافة الجزائرية وقلّد وسام ضابط وفارس الفنون والأدب لأحمد بجاوي وهشام بابا أحمد.

أحمد بجاوي منتج وناقد سينمائي ووجه كبير في عالم السينما الجزائرية، تم تقليده وسام ضابط الفنون والأدب. هشام بابا أحمد هو رسام صحفي معروف يعمل في جريدة الوطن وتلقى وسام فارس الفنون والأدب.

JPEG

تأتي هذه التكريمات عقب الزيارة الأخيرة لوزيرة الثقافة والاتصال الفرنسية السابقة فلور بيلرين في أكتوبر 2015 بمناسبة معرض الجزائر الدولي للكتاب، وكانت الوزيرة قد أبدت رغبتها في تكريم عدد من الشخصيات الجزائرية وأبلغت شخصيا أحمد بجاوي وخشام بابا أحمد بأنه سيتم تكريمهما في القريب بوسام الفنون والأدب، أحد أرقى الأوسمة في فرنسا.

تم إنشاءه سنة 1957، يهدف هذا الوسام إلى تكريم الشخصيات المرموقة في عالم الثقافة. تم تكريم هدد من الشخصيات مثل الكاتبة إيلين كارير دونكوس، المؤرخ جاك لوغوف، المخرج مايكل هينيك. في سنة 2016، التحق أحمد بجاوي وهشام بابا أحمد بجولييت غريكو وفيليب تورتون وماثياس إنارد الحائز على جائزة غونكور 2015.

JPEG

هي فرصة للإشادة بتعميق التعاون الثقافي الفرنسي الجزائري وتكريم مدى غنى الأواصر التي تربط كل الفنانين والكتاب والصحفيين من البلدين.

JPEG

آخر تعديل يوم 02/06/2016

أعلى الصفحة