تسليم وسام فارس للفنون والآداب للسيد ياسين سعيد حناشي [fr]

عزيزي ياسين سعيد حناشي
السيد المدير
سيدتي
عزيزتي أمينة ـ عزيزي كميل
السيدة الوزيرة
السيد السفير
السادة المدراء
السيدة البطلة الأولمبية
سيداتي سادتي، أصدقائي الأعزاء

إني مسرور باستقبالكم جميعا في إقامة "ليزوليفيي" وخاصة باستقبالك عزيزي ياسين سعيد حناشي محاطا بعائلتك وأصدقاءك، لأسلّم لك وسام فارس للفنون والآداب.

JPEG

(...)

الأوسمة هي في الحقيقة اعتراف من رئاسة الجمهورية الفرنسية لأولئك الذين قدموا خدمات خاصة، والفنون والآداب تندرج ضمن هذا المنطق، لاسيما في المجال الثقافي.

فالثقافة عزيزي ياسين هي الأهم وهذا يعني أن هذا التكريم هام جدا. إني متأثر لأنه الوسام الأول الذي أسلمه منذ أن تقلّدت منصبي كسفير في الجزائر منذ بضعة أسابيع وأنا سعيد جدا لكون هذا الوسام هو وسام الفنون والآداب، بالإضافة لكونك شخصية ثقافية كبيرة. أشكر سلفي وصديقي أندري باران لأنه اقترحك لنيل هذا الوسام ولأنه منح لي الشرف لأسلمه لك بعد مدة قصيرة من تعرفنا على بعضنا.

(...)

هذا يعني عزيزي ياسين سعيد حناشي أن مسيرتك لم تأتي صدفة وأنها لم تبنى إلا بالجهد والمثابرة وحبك والتزامك، وبقولي لهذا فإني سيدتي أتكلم عنك أيضا، لأني أعتقد بأن قوتنا ونجاحنا في حياتنا وعملنا هو غالبا بفضل زوجاتنا، إذا سيدتي فالوسام الذي يتسلمه مساء اليوم هو وسامك أيضا، ووسام هذه العائلة الرائعة التي تكوّنون.

لكل هذه الأسباب، كلي فخر باسم فلور بيلرين، وزيرة الثقافة والاتصال، وباسم الحكومة الفرنسية أسلم لك وسام فارس الفنون والآداب، وكلي فخر لأنه من خلال هذا التكريم فإننا نكرم الفرانكفونية والابداع الأدبي وكل ما يحمله من حريات و ابتكار وعبقرية وتفتح على العالم... وأيضا ترقية التراث والتنوع الثقافي.

ياسين سعيد حناشي، باسم وزيرة الثقافة والاتصال أعلنك فارس للفنون والآداب.

JPEG

آخر تعديل يوم 01/12/2014

أعلى الصفحة