بن صالح يشرع في زيارة رسمية لفرنسا تدوم يومين [fr]

يشرع رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح يوم الاثنين في زيارة رسمية لفرنسا تدوم يومين بدعوة من نظيره الفرنسي جيرار لارشير يتم خلالها عقد الطبعة الأولى لمنتدى التعاون البرلماني بين مجلس الأمة ومجلس الشيوخ الفرنسي.

و تأتي هذه الزيارة عقب الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى الجزائر من 8 إلى 11 سبتمبر 2015 وكذا عقب اللقاءات البرلمانية والوزارية التي جمعت ممثلي البلدين سواء بالجزائر أو بفرنسا.

كما تندرج هذه الزيارة في إطار تبادل الوفود والزيارات, الذي أصبح تقليدا ثابتا, بين البلدين, اللذين تجمعهما "علاقات قوية ومتنوعة".

و قد افتتحت الطبعة الأولى لمنتدى التعاون البرلماني التي يترأسها مناصفة السيدان بن صالح و لارشير اليوم الاثنين في إطار "تطبيق بروتوكول التعاون البرلماني المبرم بين الهيئتين بالجزائر في سبتمبر 2015.

و سيقوم برلمانيو البلدين باستعراض العلاقات الثنائية و تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما سيقومون بتقييم التعاون بين الهيئتين البرلمانيتين وبحث سبل وإمكانيات تعميقه وتوطيده.

و خلال زيارته للجزائر دعا رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى تعاون برلماني "حقيقي" بين البلدين من اجل "تدارك التأخر" الذي تعرفه العلاقات بين مجلس الأمة و مجلس الشيوخ الفرنسي.

و سيجري رئيس مجلس الأمة محادثات مع نظيره الفرنسي كما سيستقبل خلال ظهيرة يوم الاثنين من طرف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. و سيجري أيضا محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية كلود بارتولون.

و خلال إقامته بفرنسا سيقوم السيد بن صالح غدا الثلاثاء بزيارة لمعرض "بسكرة سحر واحة : 1844-2014" الذي ينظم بمعهد العالم العربي. و يتمحور موضوع هذا المعرض الذي يفتح أبوابه للجمهور يوم الجمعة المقبل حول الرسم و التصوير.

آخر تعديل يوم 21/09/2016

أعلى الصفحة