اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء [fr]

تصريح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية فيليب لاليو

بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد النساء، تذكر فرنسا بتمسكها بالتنفيذ الفعلي لقرارات "النساء والسلام والأمن" لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي تدعو لاسيما الدول إلى تقوية حماية النساء، ومكافحة أعمال العنف الجنسية في النزاعات، ومشاركة النساء في مفاوضات السلام.

نساند العمل الذي تقوم به الممثلة الخاصة للأمين العام المتعلق بأعمال العنف الجنسية في النزاعات، ونكرر التزامنا بتعزيز مكافحة الإفلات من العقاب. ولقد عززت فرنسا شراكتها مع "الأمم المتحدة النساء" في أيار / مايو الماضي وتدير معها برامج مكافحة أعمال العنف في العالم العربي (الجزائر والأردن والمغرب) وفي أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (الكاميرون ومالي والنيجر وغينيا والتشاد والتوغو وجمهورية افريقيا الوسطى)، وكذلك برنامج وصول النساء إلى القضاء في أفغانستان.

إلى ذلك، شاركت فرنسا بفاعلية في بلورة اتفاقية مجلس أوروبا حول منع ومكافحة العنف إزاء النساء والعنف المنزلي، حيث كانت إحدى أول الموقعين في أيار/مايو 2011 ، وحيث أن عملية التصديق على الاتفاقية لا تزال جارية. وتقدم أيضا مع هولندا، في إطار الدورة الـ 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً لتعزيز حماية النساء والقضاء على كل أشكال العنف.

تلتزم فرنسا بالعمل، بالتنسيق مع "الأمم المتحدة النساء" وشركائها الأوروبيين وبالاشتراك مع المجتمع المدني، لإنجاح الدورة المقبلة للجنة وضع المرأة في آذار / مارس 2013، التي سيكون موضوعها القضاء ومنع كل أشكال أعمال العنف ضد النساء.

آخر تعديل يوم 17/03/2014

أعلى الصفحة