المشاركة الفرنسية في الطبعة 13 لمعرض الصناعات الغذائية "جازاقرو" [fr]

الطبعة 13 للمعرض الدولي للصناعات الغذائية "جازاقرو"
حضور فرنسي قوي
(20-23 أفريل 2015)

نظمت الطبعة 13 من معرض "جازاقرو" أهم معرض محترف للصناعات الغذائية في الجزائر من 20 إلى 23 أفريل 2015، وقد استقبل المعرض هذه السنة 600 عارض، 75% منهم مؤسسات عالمية من 31 دولة.

JPEG كريستوف بانفان، مدير "كوميكسبوزيوم". برنارد إميي، سفير فرنسا في الجزائر وجورج رينيي، مدير بيزنس فرانس الجزائر في جناح الطبخ في معرض "جازاقرو".

كانت فرنسا البلد الأكثر تمثيلا في المعرض بعد الجزائر، من خلال 107 مؤسسة ترغب في التجاوب مع الطلب الجزائري ومتخصصة في مجالات معدّات تحويل وتعليب الحليب واللحوم والخضر والفواكه والحبوب والخبز والمنكهات والمكوّنات.

في إطار هذا المعرض، تم عقد ندوة يوم 21 أفريل حول معدّات تحويل اللحوم للمساهمة في تطوير هذا القطاع في الجزائر، كما نظمت بيزنس فرانس الجزائر يوم 23 أفريل اجتماعا حول "التشارك في مجال الصناعات الغذائية في الجزائر" شاركت فيه حوالي 50 مؤسسة فرنسية.

JPEG فيرونيك دوباساج مديرة المغرب العربي لجمعية تطوير المبادلات الدولية لمنتجات وتقنيات الصناعات الغذائية، برنارد إميي سفير فرنسا في الجزائر والطيب الزرايمي رئيس مدير عام مجمع "سيم".

زار السفير برنارد إميي يوم 23 أفريل معرض "جازاقرو" وكانت له بهذه المناسبة مبادلات مع الشركات العارضة في الجناح الفرنسي كما شارك في النشاطات التي نظمها العارضون الفرنسيون مثل "فرن الغد".

جمعية تطوير المبادلات الدولية لمنتجات وتقنيات الصناعات الغذائية (ADEPTA) هي منظِّمة الجناح الفرنسي، وهي حاضرة في الجزائر منذ 30 سنة تقريبا وترافق بانتظام المؤسسات الفرنسية في مجال الصناعات الغذائية للاستجابة لحاجيات الجزائر من المهارات.

بعد شهر من تنظيم مبادرة "ذوق فرنسا" بالشراكة مع خمس مطاعم جزائرية، يعكس الحضور الفرنسي القوي في معرض "جازاقرو"، مرة أخرى، كثافة التبادلات بين فرنسا والجزائر في مجال الصناعات الغذائية وتميّز المهارة الفرنسية في هذا القطاع وحضور المؤسسات الفرنسية في السوق الجزائرية.

آخر تعديل يوم 18/05/2015

أعلى الصفحة