المشاركة الفرنسية في الطبعة السابعة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم [fr]

PNG
من 23 إلى 27 سبتمبر

يدعم المعهد الفرنسي بالجزائر، مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم، منذ طبعته الأولى، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية وزارة الثقافة وبالشراكة مع مهرجان أنغولام الدولي. في سنة 2014، تكفل المعهد الفرنسي بالجزائر بتنقل عشر مشاركين فرنسيين ونظم لقاء حول جون سولي، رسام مشهور ورئيس أكبر مسابقة للشريط المرسوم المدرسي في فرنسا، والذي ينظم بمنسابة مهرجان أنغولام. كما أنه قاد ورشة تكوين حول السيناريو، نشطها باسكال جينو.

من بين عدة مشاركين فرنسيين حضروا مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم، نجد هذه السنة ثلاث أعضاء من لجنة التحكيم الدولية وهم : جون لوك شنايدر مكتبي ومؤسس مهرجان سيكلون للشريط المرسوم، لونيس دحماني رسام كاريكاتير وأشرطة مرسومة فرنسي، فيليب بروكار رئيس مهرجان ليون الدولي للشريط المرسوم ومسؤول عن المشاريع البيداغوجية. كما التحق بالتظاهرة، كزافيي بونفون عميد انغولام، ومساعده في الثقافة صامويل كازنوف، فرانسيس غرو مؤسس مشترك لمهرجان أنغولام الدولي للشريط المرسوم، جيلالي دفالي رسام فرنسي ومؤلف مشترك لسلسلة مع عزوز بقاق، موانا توارد رسامة اشرطة مرسومة فرنسية، كزافي خيمينز، فريد بوجلال رسام اشرطة مرسومة ومؤسس مشترك لدار النشر "Soleil". من بين آخرين.

كما يستقبل مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم آلاف الزوار كل سنة ويعرف نجاحا عالميا، بأكثر من 30 دولة مُمَثلة. يعتبر مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم أكبر مهرجان مخصص للشريط المرسوم في العالم العربي وفي الضفة الجنوبية للبحر المتوسط.

آخر تعديل يوم 16/12/2014

أعلى الصفحة