اتفاق ـ بروتوكول بين بورصة الجزائر وأوروناكست باريس [fr]

أفق جديد لسوق المالية

جريدة ريبورترز، 26 مارس 2014

PNG

تمّ التوقيع على مذكرة اتفاق بين شركة تسيير بورصة القيم وأوروناكست باريس (مجموعة أروبية من المؤسسات تنشط في سوق المالية) .

استنادا لهذه المذكرة "ستتعاون شركة تسيير بورصة القيم وأوروناكست باريس لتطوير مجال البورصة على مستوى أسواقهما وبالتالي تسهيل

تمويل المؤسسات، لاسيما الصغيرة والمتوسطة من طرف البورصة"، حسب بيان نشرته أوروناكست باريس. يعتزم الطرفان اتخاذ عدّة تدابير لتطوير المؤسسات عبر سوق المالية بالجزائر.
تهدف هذه التدابير إلى تنشيط مجال البورصة في مختلف مهن القطاع، من خلال "تنظيم ملتقيات حول مواضيع معينة ودورات تكوينية
في الجزائر وباريس وتبادل المنشورات والخبرات وتنسيق المبادرات المشتركة". كما سيتعيّن تطوير "البحث والابتكار حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك كالمالية المستدامة والبيئية والتضامنية وحكامة المؤسسات".
(...) "التقارب بين مؤسستينا، من خلال التوقيع على هذا الاتفاق التاريخي بالنسبة لبورصة الجزائر، سيساهم بالتأكيد في تحقيق الأهداف المُسطرة. وعليه، فنحن نرحب بهذا التحالف بين أوروناكست وبورصة الجزائر الذي يتوافق تماما مع طموحاتنا لتطوير سوق المالية بالجزائر"، صرّح بهذه المناسبة يزيد بن موهوب، المدير العام لبورصة الجزائر" (...).

من جهته أعرب أنتوني آتيا، الرئيس المدير العام لأوروناكست باريس عن سعادته بهذا "التعاون مع شركة تسيير بورصة القيم الذي سيتيح لنا جمع خبراتنا من أجل مرافقة بورصة الجزائر في ترقية اللجوء إلى السوق المالية كمصدر تمويل بالنسبة لمؤسساتنا. نعرب عن ارتياحنا لمساهمتنا في التطلعات الشاملة لبورصة الجزائر من خلال المعرفة التي نتمتع بها في مجال الخدمات المالية".

كما يجدر التذكير بأنّه قد تمّ التوقيع على بروتوكول اتفاق في نوفمبر الماضي بين لجنة مراقبة صفقات البورصة وباريس أوروبلاس، مؤسسة تتمثّل مهمتها الأولى في ترقية بورصة باريس. يهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز العلاقات بين البورصتين وتطوير سوق المالية بالجزائر.

بقلم أ. قاسمية

آخر تعديل يوم 23/04/2014

أعلى الصفحة